accessibility

الاداء والتميز

جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على انشاء جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية في 4/أيلول /2002، بموجب كتاب التكليف المرسل لدولة رئيس الوزراء علي أبو الراغب ، وقد عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه الى أخيه سمو الامير فيصل بن الحسين لرئاسة مجلس الامناء .

وتعتبر جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز من أرفع الجوائز على مستوى المملكة والتي تعنى بالنهوض بالقطاعين العام والخاص بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في العمل .

والمؤسسات التي تحظى بهذا التكريم من قبل جلالة الملك حفظه الله ورعاة تعتبر من المؤسسات المتميزة على مستوى الدولة ويعتبر انجازاً رفيع المستوى لها في مسيرة تقدمها .

فئات الجائزة

 جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية

 جائزة الأمين / المدير العام المتميز

 جائزة الخدمة الحكومية المتميزة

 جائزة الابداع الحكومي

 جائزة الموظف الحكومي المتميز

 جائزة التحول الى الحكومة الالكترونية

لمزيد من المعلومات عن الجائزة يمكنكم متابعة المواقع التالية  www.kaa.jo او www.kace.jo.

مسيرة التميز لسلطة اقليم البترا التنموي السياحي

شاركت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي في جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز منذ العام 2012، وكانت الدورة الاولى لها على سبيل التأهل .

وقد شاركت السلطة ايضا خلال الدورة السابعة بالجائزة (2014-2015) حيث حصلت على ختم التميز ، وكانت السلطة في تلك الدورة قد حصلت على أعلى علامات لمعياري القيادة والافراد ضمن أول عشر مؤسسات على مستوى المملكة، وشاركت ايضا بعرض قصة نجاح لها لمعيار القيادة .

وفي الدورة الثامنة للجائزة (2016-2017) فقد قامت السلطة بإعادة تشكيل لجنة التحسين والتطوير المستمر ، وتشكيل الفرق العاملة بالجائزة لكافة المعايير ، وقد قدمت السلطة تقريرها لجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز في منتصف كانون الثاني للعام (2018) ، وسيتم الاعلان عن النتائج خلال النصف الاول من العام 2018

معايير الجائزة

لاطلاع على معايير الجائزة، انقر هنا

ملفات الجائزة

لاطلاع على ملفات الجائزة، انقر هنا

استبانات الجائزة

لاطلاع على استبانات الجائزة، انقر هنا

لجان الجائزة

لاطلاع على لجان الجائزة، انقر هنا

كيف تقيم محتوى الصفحة؟