اسم الخدمة (تلقي الشكاوى البيئية)
الفئة / الفئات المستفيدة من الخدمة: متلقي الخدمة / المواطنين والمحلات والشركات ضمن حدود الاقليم.
مكان/ أماكن تقديم الخدمة مديرية البيئة / الشكاوى البيئية/قسم البيئة/الرقابة والتفتيش.
شروط الحصول على الخدمة: الاتصال مع مديرية البيئة / الشكاوى البيئية و تحديد المشكلة.
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها:
لا يوجد وثائق.
إجراءات / خطوات تقديم الخدمة
- تخصيص هاتف للشكاوى وانتداب عامل للرد على شكاوى المواطنين البيئية وتعبئة النموذج الخاص بالشكوى البيئية وتصنيفها.
- تمرير الشكوى إلى رئيس القسم للتنسيب بالإجراء المناسب لحلها.
- تمرير الشكوى إلى المراقب المختص بناء على تنسيب رئيس القسم للعمل على إجراء اللازم ومتابعتها.
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة وأدوارها (إن وجدت): جميع الجهات الحكومية (مديرية المياه، متصرفية لواء البترا ,وزارة البيئة ,المحكمة...)
رسوم الخدمة: لا يوجد رسوم.
النماذج المستخدمة وامكان الحصول عليها: نموذج الشكاوى.
وقت إنجاز الخدمة: فوري