وظيفة قيادية شاغرة
تعلن رئاسة الوزراء عن توفر شاغر مفوض شؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي، فعلى من تتوافر فيه متطلبات إشغال هذه الوظيفة التقدم بطلب من خلال البريد الإلكتروني (pmo@pm.gov.jo) على ان يرفق مع الطلب السيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للمهارات والقدرات القيادية وسيتم استبعاد أي طلب غير مستوفي للأوراق الثبوتية المطلوبة، ويحصل كل من تقدم بطلب على إشعار الكتروني حسب مقتضى الحال يثبت تسلم طلبه، علماً بأنه سيتم الإعلان عن الوظيفة على الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء (www.pm.gov.jo) والموقع الإلكتروني لسلطة اقليم البترا التنموي السياحي (www.pdtra.gov.jo) ولمدة أسبوع من تاريخه .
المهام والمسؤوليات للوظيفة:
|
1. المساهمة في إقرار الخطط اللازمة لتنفيذ السياسة العامة وتنفيذ خطة إدارة الإقليم بما في ذلك خطط وبرامج التسويق السياحي بما ينسجم مع قانون السياحة المعمول به.
2. المشاركة في إدارة وتطوير السياحة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات والهيئات الوطنية و الدولية ذات العلاقة بالقطاع السياحي والأنشطة الاقتصادية في الإقليم.
3. المساهمة في وضع السياسات والآليات للكشف عن الإرث الحضاري العربي الموجود في الإقليم وتعظيم الاستفادة الوطنية منه.
4. المساهمة في وضع استراتيجية شاملة وضوابط محددة لحماية المواقع الأثرية وأعمال صيانتها وترميمها وذلك بالمشاركة مع دائرة الآثار العامة في الإقليم.
5. منح الأذونات والتصاريح اللازمة لإقامة الفعاليات السياحية بعد اعتمادها من قبل مجلس المفوضين.
6. المساهمة في الإشراف على إصدار النشرات وإعداد البرامج الإعلامية حول أهمية تنمية الإقليم والأثار الإيجابية لتطويره.
7. ممارسة اختصاصات مجلس إدارة المحمية المنوطة به وفق أحكام قانون الآثار النافذ والأنظمة الصادرة بمقتضاه، وضمان التقيد بالمعايير والالتزامات الدولية تجاه المحافظة على المحمية.
8. اعتماد البرامج والخطط المتعلقة بتطوير الخدمات السياحية في الإقليم لتكون على مستوى عال من الجودة وتطويرها لتحقيق رغبات وحاجات زوار الإقليم وأبنائه من المجتمع المحلي على حد سواء.
9. تطوير السياحة في الإقليم بطريقة مستدامة مع المحافظة على المصادر التراثية والثقافية المميزة فيه.
10. اعتماد السياسات والبرامج الملائمة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات العامة في مجال التسويق السياحي لغايات ترويج الإقليم وجذب أعداد أكبر من السياح.
11. الإشراف على تنفيذ خطة إدارة المحمية الأثرية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.
12. التنسيق مع مفوض البنية التحتية فيما يتعلق بعلاقة المشاريع الاستثمارية ومنظومة حماية المحمية الأثرية.
13. المشاركة في إقرار العقود والاتفاقات التي تكون السلطة طرفاً فيها.
14. الإشراف على الجهاز التنفيذي في المديريات التابعة له ووضع المعايير ومنهجيات سير العمل فيها بما يضمن حسن الأداء.
15. الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ السياسة العامة في المديريات المفوض بإدارتها ومراقبة الأداء الكلي لها وتقييم مدى تحقيق الخطط والبرامج المقترحة للأهداف المرجوة.
16. المشاركة في إقرار الهيكل التنظيمي للجهاز التنفيذي في السلطة وجدول تشكيلات الوظائف والوصف الوظيفي لها.
17. المشاركة في إقرار التقرير السنوي عن أعمال السلطة.
18. المشاركة في إقرار مشروع الموازنة التقديرية السنوية والبيانات المالية الختامية للسلطة عن السنة المالية المنتهية.
19. أي مهام أو مسؤوليات أخرى يكلفه بها رئيس مجلس المفوضين أو أي صلاحيات يفوضه بها.
العلاقات الوظيفية:
|
العلاقات الداخلية
المديريات والوحدات التنظيمية في السلطة.
|
العلاقات الخارجية
- الجهات الخارجية ذات العلاقة
|
متطلبات إشغال الوظيفة
|
- المؤهلات العلمية
|
- بكالوريوس في الآثار أو السياحة أو أي تخصص ذي علاقة.
|
- الماجستير أو الدكتوراه في الآثار أو السياحة أو أي تخصص ذي علاقة
- شهادات مهنية متخصصة بمجال العمل.
|
- الخبرات العملية
|
- (15) سنة خبرة عملية منها (10) سنوات في مجال العمل.
- (7) سنوات خبرة في وظائف قيادية أو إشرافية.
|
خبرة في:
- الممارسات الفضلى في مجال العمل.
- إدارة المشاريع الاستثمارية ومتابعتها وتقييمها.
- إدارة التغيير.
- إدارة الموارد البشرية.
- الإدارة المالية بما فيها إعداد الموازنة والمراقبة المالية الفاعلة.
|
- المعارف والمهارات والقدرات
|
المعرفة في مجال العمل
|
- الفهم العميق للبيئة الخارجية للعمل وطبيعته ومجاله.
- الإلمام بالتوجهات والسياسات في مجال عمل المعهد.
- معرفة جيدة بالمستجدات والمنهجيات الحديثة في حقل العمل.
|
المهارات القيادية
|
- الرؤية الشمولية والتخطيط الاستراتيجي.
- مهارات تقييم أداء المرؤوسين بموضوعية وعدالة.
- تنمية مؤهلات المرؤوسين وتوفير بيئة تعلم.
- تعزيز الاتجاهات الايجابية في العمل
|
مهارات الاتصال الفعّال
|
- الكتابة المهنية والاتصال الفعّال.
- مهارات متقدمة في فن الإصغاء.
- مهارات تفاوض عالية.
- مهارات مؤثرة في تقديم العروض المرئية.
- مهارة التعامل مع الزملاء والجمهور.
- القدرة والمهارة في تقديم المعهد وتوضيح نطاق عمله.
|
اتخاذ القرار ومعالجة المشكلات
|
- طرح الحلول البديلة ومعالجة المشاكل بأفضل الطرق.
- التفكير السريع والمعالجة الفعالة تحت ضغط العمل.
- مهارات التفكير المنطقي والتحليلي.
- فهم المسائل المعقدة وتفسيرها للمرؤوسين المعنيين.
- اتخاذ القرارات على أساس الرأي المتوازن والمحكم للموقف.
|
استخدام تطبيقات الحاسوب
|
- إتقان تطبيقات الحاسوب (Word, Excel, Outlook, Internet, PowerPoint).
- الطباعة باللغتين العربية والإنجليزية
- التخاطب بكفاءة عالية باللغتين بواسطة البريد الإلكتروني واستخدامه باستمرار.
|
إتقان اللغة الانجليزية
|
- إتقان تام للغة الإنجليزية محادثة وكتابة.
- القدرة على إجراء البحوث والدراسات باللغة الانجليزية.
- كتابة التقارير والمخاطبات بالإنجليزية.
|
السمات الشخصية
|
- قوة الشخصية.
- الثقة بالنفس.
- اللباقة والكياسة في التعامل مع الآخرين.
- القدرة على العمل بروح الفريق الواحد.
- تقبل النقد والملاحظات من الآخرين.
|