اسم الخدمة (طلب التعويض عن ممتلكات)
|
الفئة / الفئات المستفيدة من الخدمة
|
متلقي الخدمة.
|
مكان/ أماكن تقديم الخدمة
|
قسم خدمة الجمهور / المبنى الرئيسي.
|
شروط الحصول على الخدمة
|
الحضور الحسي لصاحب العلاقة أو مفوض قانوني عنه.
|
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها
|
-
مخطط موقع وترسيم حديث.
-
مخطط اراضي حديث.
-
سند تسجيل حديث.
-
احداثيات القطعة.
|
إجراءات / خطوات تقديم الخدمة
|
-
يقوم المواطن بتقديم الاستدعاء من خلال قسم خدمة الجمهور والذي يقوم بدوره بتدقيق المعاملة.
-
توجيه الطلب الى قسم الاملاك والتسمية مرفقاً به جميع الاوراق المطلوبة .
-
الكشف من قبل قسم الاملاك والتسمية على الواقع ورصد جميع المتطلبات.
-
عرض المعاملة على اللجان التنظيمية المختصة لأخذ القرار المناسب.
-
تكليف لجنة الاملاك من قبل السلطة والجهات المعنية لحصر الممتلكات وتقدير السعر.
-
عرض المعاملة على اللجان التنظيمية المختصة ومن ثم على مجلس المفوضين الذي يمارس صلاحيات مجلس التنظيم الاعلى للمصادقة على السعر.
-
يتم التواصل مع المواطن صاحب العلاقة للحضور الى السلطة وتوقيع الاتفاقية والحصول على ثمن التعويض عن الممتلكات، وفي حال موافقة متلقي الخدمة على تقدير السعر.
-
في حال عدم الموافقة من قبل متلقي الخدمة على السعر يتقدم بالاعتراض على السعر وتعرض على اللجان المختصة مره أخرى.
|
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة وأدوارها (إن وجدت)
|
-
مديرية الاراضي والمساحة
-
مديرية الزراعة
-
ديوان المحاسبة
-
مديرية المياه
-
الإتصالات
-
مديرية اشغال البترا
|
رسوم الخدمة
|
الرسوم القانونية.
|
النماذج المستخدمة وامكان الحصول عليها
|
نموذج استدعاء عام / قسم خدمة الجمهور / الموقع الالكتروني.
|
وقت انجاز الخدمة
|
مرتبط بسير المعاملة.
|